Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، مايو 31، 2011

النيابة : حالة مبارك لا تسمح بنقله من « شرم الشيخ ».. و« مستشفى طرة » غير مؤهل لاستقباله

قال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، الثلاثاء، إن التقرير الطبي الذي أعدته اللجنة الطبية التي انتدبها النائب العام من متخصصين في أمراض القلب، لإعادة توقيع الكشف الطبي على المتهم محمد حسني مبارك، رئيس الجمهورية السابق (محبوس احتياطيًا)، انتهى إلى عدم نقله من مستشفى شرم الشيخ الذي يقضي فيه فترة حبسه في الوقت الحالي، وإلى أن مستشفى سجن طرة ليس مؤهلا لاستقبال مريض في حالة حرجة.
وأوضح المتحدث في بيان نشرته النيابة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه تبين للجنة من خلال الكشف الطبي والتقارير الطبية أن مبارك يعاني من «نوبات متكررة من ارتجاف أذيني متكرر مصحوب بانخفاض حاد في ضغط القلب وقصور لحظي في الدورة الدموية للمخ مما يؤدي إلى فقدان لحظي للوعي».
كما أفادت الجنة، بحسب بيان النيابة، بأن مبارك يعاني من «اختلال بضربات القلب البطينية متعددة المصدر وبشكل متقارب»، وهو ما يهدد بـ«حدوث ارتجاف بطيني المسبب للسكتة القلبية المفاجئة». ويعاني مبارك من «زيادة في معدلات هذه النوبات» عند تعرضه للضغوط النفسية.
وأضاف البيان حول ما خلص إليه الكشف الطبي الذي وقعته اللجنة على مبارك أنه مصاب بحالة «وهن وضعف وحالة اكتئاب نفسي واضحة وضعف بالعضلات ولا يستطيع القيام من الفراش دون مساعدة». وأشارت اللجنة إلى العملية التي أجراها مبارك في ألمانيا لاستئصال بعض الأورام من القنوات المراية والبنكرياس. وأظهرت أشعة أجريت على الشرايين السباتية وجود ضيق مؤثر بالشريان السباتي الأيمن والأيسر.
وانتهت اللجنة «بعد اطلاعها على أوراق العلاج وإعادة توقيع الكشف الطبي ومعاينة مستشفى سجن طرة، إلى عدم نقل المريض خارج مستشفى شرم الشيخ الدولي في الوقت الحالي وتعيين طاقم طبي متخصص للإشراف على علاجه».
كما خلصت اللجنة التي فحصت مستشفى سجن طرة لتقرير مدى ملاءمته لاستقبال مبارك إلى أن «مستشفى سجن مزرعة طرة بوضعه الحالي غير مؤهل لانتقال مريض في حالة حرجة وغير مستقرة».
وأوضحت النيابة أنها «أرسلت تقريري اللجنة إلى محكمة الجنايات المختصة بنظر القضية، لضمهما لملف التحقيقات ولتتخذ ما تراه في هذا الشأن. كما أرسلت النيابة صورة من التقرير إلى السيد وزير الداخلية للنظر في توصيات اللجنة بشأن استكمال تجهيزات مستشفى مزرعة طرة».
وكان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، أمر بانتداب لجنة طبية لإعادة توقيع الكشف على مبارك تتشكل من كل من الدكتور محمد مختار جمعة، أستاذ أمراض القلب، عميد كلية طب الأزهر السابق، والدكتور رامز رؤوف جندي، رئيس قسم القلب بكلية طب عين شمس، والدكتور أسامة محمد سليمان، أستاذ الجراحة بالمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، والدكتور أحمد عبدالعزيز محمد، أستاذ طب الحالات الحرجة والقلب بكلية طب جامعة القاهرة، وعميد طبيب أمين فؤاد شاكر، رئيس قسم القلب بالمركز الطبي العالمي، وعميد طبيب أيمن عبدالرحمن السباعي، رئيس قسم الكلى بالمركز الطبي العالمي.
وأحيل مبارك إلى الجنايات مع نجليه علاء وجمال وصديقه رجل الأعمال حسين سالم، ويواجه تهمًا بالقتل العمد والشروع في قتل متظاهرين سلميين، واستغلال نفوذ وقبول رشوة وإهدار المال العام .
نقلاً عن المصري اليوم

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة