Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، نوفمبر 02، 2011

إسرائيل تتطاول من جديد : كاتب إسرائيلى المشير عليه فاتورة لإسرائيل

خرجت علينا صحيفة (معاريف الإسرائيلية ) فى مقال لها تم نشره أمس للكاتب الإسرائيلى عاموس جلبوع .
أن إسرائيل قدرت مصر بجعلها شريكاً وضامناً أساسياً في عمليات تبادل الأسرى التي عقدت مؤخراً مع الجانب الفلسطينى .
وقالت الصحيفة على لسان الكاتب " جربوع " إنه على المشير طنطاوى رئيس المجلس العسكرى المصرى أن يسدد لإسرائيل فاتورة تقديرها لمصر .
وتطاول جربوع وحمل المشير مسئوليه السخط الشعبى المتفشى في مصر تجاهها , وأنه لابد أن يبذل شيئاً للحد من تلك الكراهية والتي وصلت لذروتها خلال حادث الهجوم الأخير على السفارة الإسرئيلية بالقاهرة.
وأشار " جربوع "  إلى أن باقى الفاتورة التى ينبغي أن يسددها المشير أكبر من التي كانت على عاتق الرئيس السابق حسنى مبارك فيما يخص الأمن الداخلى لغزة فعليه أن يستخدم علاقته مع حماس لكى يجعلها تكف عن سياستها الجهادية المعادية لإسرائيل، خاصةً بعد التأييد الشعبي الذى ناله طنطاوى بفلسطين بعد صفقة الأسرى.
وأفردت الصحيفة الإسرائيلية معاريف تحذير لكبار قادة الحرب الإسرائيلية من التفكير في التغلب على حماس باستخدام القوة ، لأنه يجعلنا نسير إلى الوراء، ويدخل إسرائيل في حرب مفتوحة مع قطاع غزة، فنحن لا نريد أن نعيد ذكرى عمليات " الرصاص المصبوب " إلى الأذهان ثانيةً، وهو الأمر الذى  قد يوثر على علاقتنا الاستراتيجية مع مصر التي تلعب دوراً أساسياً في تهدئة الصراع .
إسرائيل لم تصدق نفسها حتى الأن أن مبارك وأعوانة خدام إسرائيل والكيان الصهيوني قد عفي عليهم الزمن ونحن نوجه رسالة لإسرائيل والكاتب " جربوع  " مصر الأن غير مصر مبارك الشعب من يحكم والمجلس العسكري مؤقت يحمي البلاد من كلاب الحدود .  

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة