Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، أكتوبر 29، 2013

حقائق مرعبة عن الوضع الاقتصادي المصري ربع المصريين تحت خط الفقر ... 13 مليون جائع في مصر الآن



في تقرير غربي خطير عن الوضع الاقتصادي المصري وسوء الأحوال المعيشية للشعب المصري الآن في ظل حكومة الانقلاب ..
فقد أظهر التقارير والإحصاءات حجم التدهور الذي لحق بالمصريين خلال الثلاث شهور الماضية بعد الانقلاب العسكري على أول حكومة منتخبة في مصر منذ عقود حيث تبين من تقرير سويسري أن ربع المصريين الآن تحت الحكم العسكري تحت خط الفقر . وقد صدر تقرير عن برنامج الأغذية العالمي قال فيه أن حوالي 13 مليون مصري لم يعودوا قادرين على تأمين احتياجاتهم الأساسية اليومية من طعام وغيرة .
وقد أظهر تقرير آخر عن معهد { كريدت سويس } السويسري أن نسبة الفقر في مصر ارتفعت في أوساط المصريين منذ قيام ثورة 25 يناير وحتى الآن لتصل إلى نسبة 30% إلا أن التدهور الأكبر في الاقتصاد حدث منذ إعلان حالة الطوارئ في مصر منذ شهر أغسطس للعام الحالي لسنة 2013 حيث أكد التقرير أن أكثر من ربع المصريين تحت خط الفقر في ظل حكومة الانقلاب العسكري .
وقد أظهر التقرير هبوط الجنية المصري بصورة حادة منذ الانقلاب العسكري القائم من 3 يوليو 2013 وهو ما أدى إلى ارتفاع كبير في نسبة التضخم وارتفاع في أسعار السلع والمواد الأساسية للمصريين ما أدى  بالضرورة إلى زيادة رقعة الفقر في البلاد .  
وقد أظهرت أيضا أن الضرر الأكبر الذي أصاب المصريين في ظل الانقلاب العسكري فيتمثل في انهيار القطاع السياحي وتصاعد وتيرة هروب رؤوس الأموال الأجنبية خارج البلاد مما أدي إلى زيادة أعداد العاطلين عن العمل وتفاقم أزمة البطالة إلى مؤشر مرعب في ظل عدم وجود شفافية لدي حكومة الانقلابيين وعدم وجود حلول لهذه الأزمة ...
وقد أظهر تقرير برنامج الأغذية العالمي في أحدث تقرير له أن 17% من الشعب المصري لم يعد قادراً على تأمين { لقمة العيش } وأن أكثر من 13 مليون مصري لم يعد قادر على توفر احتياجاته الأساسية من طعام وشراب بسبب زيادة معدل الفقر بين الشعب والارتفاع الجنوني لأسعار السلع الأساسية للمواطنين .
وفي ظل الانقلاب العسكري الدموي الذي قام به المجلس العسكري المصري فان غالبية القطاعات الاقتصادية في البلاد شبه متوقفة وأكثرهم تضرراً القطاعين الصناعي والعقاري في مصر إلى جانب الخسائر المتوالية والكبيرة للبورصة المصرية وهروب الاستثمارات الأجنبية من البلاد ..
وفي ظل هذه التقارير التي تتحدث عن انهيار اقتصادي مصري في ظل حكومة لم تعلن بوضوح عن حلول لهذه المشاكل الجسيمة التي تعصف بالبلاد وعدم وجود رؤيا واضحة من جانب حكومة الانقلابيين سوي الاعتماد والتفكير دائما في المساعدات الخليجية والتي لا يمكن أن تعتمد عليها دولة مثل مصر ..

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة