Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، أكتوبر 31، 2013

جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب تدعو لبدء المحاكمات الشعبية لقادة الانقلاب

جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب تدعو لبدء المحاكمات الشعبية لقادة الانقلاب والمتورطين معهم في القاهرة والمحافظات .. وتؤكد بطلان محاكمة الرئيس ورفاقه
القاهرة 31 اكتوبر 2013
تطالب جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب جموع الشعب الثائرة الي بدء اجراءات المحاكمات الشعبية في القاهرة وكافة المحافظات للمتورطين جنائيا في قتل الشهداء واستهداف المصابيين واعتقال الثوار والاضرار بالمصالح العامة والخاصة في انحاء البلاد وعلي راسهم قادة الانقلاب العسكري، واعلان المتهمين في كل محافظة علي حدا.
وتشير الجبهة الي ان المحاكمات الشعبية تأتي في سياق الدفاع عن القضاء الوطني الذي تم الغاءه فعليا علي يد سلطة الانقلاب العسكري ، وسبق ان تم عقدها في ميدان التحرير عقب ثورة 25 يناير ضد مبارك والذين فسدوا معه ، وستعقد في كافة الميادين ضد السيسي والذين خانوا معه ، مؤكدة ان السيسي ومبارك وجهان لعملة واحدة مطبوعة علي كره ثورة 25 يناير .
وتوضح الجبهة انها ستبدأ في تنسيق هيئة المحكمة الشعبية المركزية بالقاهرة واجراءاتها وستعلن عنها في وقت لاحق ، بعد تلقي كافة الاقتراحات والتشاور مع فقهاء القانون ورفقاء الدرب الثوري علي الاسماء المطروحة.
وتثمن الجبهة تحرك المصريين الاحرار في الخارج ، لملاحقة قادة الانقلاب العسكري قضائيا ، لرفع الحرج عن القضاء المكبل في الداخل ودعم النضال القانوني والقضائي المتصاعد ضد سلطات الانقلاب ، وهو ما ظهر في اول دعوي قدمت في جنوب افريقيا .
وتشدد الجبهة علي رفضها توريط القضاء في الانقلاب علي الشرعية وسلك مسار غير قضائي لتصفية الحسابات باقامة محاكمة غير قانونية وغير مختصة للرئيس الشرعي للبلاد الذي اختطف قسرا في 3 يوليو الماضي علي يد قادة الانقلاب العسكري الدموي، وفي مقدمتهم الفريق عبد الفتاح السيسي .
وطالبت الجبهة هيئة المحكمة التي تنظر الدعوي الملفقة للرئيس المختطف بالحكم بعدم الاختصاص في نظر محاكمة الرئيس مرسي وإخلاء سبيله لأنه لم يصدر عنه تنازل أو تنحي أو فقد للأهلية يجعل من كونه رئيس للجمهورية غير قائم وأنه الرئيس الفعلي وأنه لاتوجد محكمة وفقا للقانون والدستور مختصة بنظر محاكمته.
وتدعو الجبهة كل احرار مصر للمشاركة في دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ، في اسبوع " محاكمة ارادة شعب " ويوم التضامن مع الرئيس الصامد "يوم صمود الرئيس" ، مؤكدة أنها دعوة تؤكد اعتزاز بسيادة القانون وحماية القضاء ورفع الحرج عن القضاة الشرفاء ، وحراك قانوني مهم لانقاذ منظومة العدالة في مصر بعد ان جعل الانقلاب الوطن وسلطاته كافة في خطر .

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة