Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

السبت، ديسمبر 17، 2011

تنظر اليوم المحكمة الإدارية العليا بطلان ترشح عمرو حمزاوي بسبب جنسياته المختلفة

تنظر اليوم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة الطعن المقدم من المحامي نبيه البهي بوقف وبطلان قرار ترشيح عمرو حمزاوى لمجلس الشعب وذلك بعدما  ظهرت مستندات جديدة تؤكد استمرار وتمتع عمرو حمزاوى بالجنسية الألمانية الأمر الذي يبطل معه قرار قبول أوراق ترشيحه بمجلس الشعب من الأساس .
وقد ذكر في طعنه أن عمرو حمزاوى لا يزال يحمل 3 جوازات سفر ألمانية وأرقامها هي ( 24976119 ) ـ ( 23519927 ) ـ ( 23519937 ) ، كما أن عمرو حمزاوى لم يتقدم بما يفيد فقده للجنسية الألمانية ولا يزال يعامل بوصفة مزدوج الجنسية حيث اشترطت الدولة الألمانية للحصول على الجنسية الألمانية العديد من الإجراءات والتي من بينها التخلي عن جنسية البلد التي ينتمي إليها ولم يستثنى القانون من شرط التخلي عن الجنسية سوى بعض البلاد ليس من بينها مصر وبالتالي فان عمرو حمزاوى كى يكتسب الجنسية الألمانية فأنة فقد الجنسية المصرية وحتى وان كان لم يفقد الجنسية المصرية فأنة مزدوج الجنسية وقد استقرت أحكام القضاء على أن مزدوجي الجنسية ليس لهم الحق في الترشيح لعضوية مجلس الشعب .
وأضاف الطعن أن ما قدمه حمزاوى لمحكمة القضاء الإداري في دعوى سابقة للطعن على قبول أوراق الترشح لمجلس الشعب من إقرار موثق بالشهر العقاري معتمد من السفارة الألمانية بالتنازل عن الجنسية الألمانية هو مجرد طلب تنازل عن الجنسية الألمانية في 16 نوفمبر 2011 الماضي في حين أن القانون اشترط أن يكون المرشح لعضوية مجلس الشعب والشورى مصريا قبل قفل باب الترشيح .
ومن الثابت أن عمرو حمزاوى قدم التنازل عن جنسيته الألمانية بعد غلق باب الترشيح ، كذلك فان مجرد تقديم طلب أو إقرار بالتنازل عن الجنسية لا يترتب علية قانونا فقد الجنسية وإنما ينبغي أن يصدر قرار بذلك من السلطات المعنية ،أيضا فان حمزاوى يظل يتعامل على أنة مزدوج الجنسية مصري – ألماني ولم يقدم ما يفيد فقده للجنسية الألمانية .
وقد فجر الطعن مفاجئة في نهايته وهى أن الشهادة المقدمة من حمزاوى أقرت بأنة لا يزال يتمتع بالجنسية الألمانية لحين أن يقدم هو بنفسه ما يفيد فقد الجنسية الألمانية وليس بتقديم إقرار فقد الجنسية الألمانية .
ويذكر أن عمرو حمزاوى قد لفت الانتباه في الفترة الأخيرة بتصريحاته الفجة قبل وبعد الانتخابات والمعروف أن حمزاوى قد وصل نائبا لمجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة والجميع الآن في متابعه هامة لأمر هذا الطعن وما سيئول إليه مصير حمزاوي في الأيام القليلة المقبلة .  
صورة ضوئية من الطعن المقدم للمحكمة


 

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة