Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، يناير 04، 2012

الحلقة الثانية من حضارة الإنكا المبهرة



الزواج عند شعوب الإنكا
يتزوج الأنكا عادة في سن مبكرة بين 15 إلى 20 سنة، والغريب في الأمر أن الزوج لا يكون له يد في الاختيار، بل الأسرة، أو الزعماء، أو مالكي الأراضي، هم الذين يختارون له زوجته، والمقياس الأساسي في الزواج هو التكاثر العددي حيث يتوالدون بأعداد كبيرة للحاجة إلى أيادٍ تساعد في العمل، والمساعدة في حياة الجبال القاسية، وعادة ما يقدم الذهب، أو الأحجار الكريمة، كهدايا من أسرة الزوج، ويقدم أهل العروس الملابس الصوفية الرائعة الغزل، والحبوب المخزنة.
هل كانت المرأة مهمشة لدى حضارات الانكا ؟ لا فقد كان للمرأة دور أساسي في حياة الأنكا حيث يعتمد عليها في نواحي الحياة يداً بيد مع الرجل في الزراعة، ورعي حيوان «الألباكا» الذي يشبه الخراف، وتربية الأبناء، ولكن ذلك لا يمنع السيادة المطلقة للرجل.
معتقدات شعوب الأنكا


وبنى الإنكا في الشعوب الوثنية للإضراب كامل، والحيوانات، والطيور مثل : أسد الجبال أو Alcajawar والبومة، والميزات الطبيعية مثل : الرعد والبرق المعابد لعبادة وحمايتها من الكهنة ويتم تعيين لتكون بمثابة وسطاء بين الجمهور و Iebdonh «إن» Erakoa Zachrvo وتلك المعابد بالذهب والأحجار الكريمة وتوفر لهم ذبيحة الغريبة مثل ذبح فتاة يتيمة لم تبلغ فعل الآباء في بداية موسم الأمطار.. ولكن بعض علماء التاريخ الانتقال إلى تقديس الشمس، ويدعى هذا «Tnithm أنتي» أو ابن الشمس وبنوا الأهرامات المدرجة لهذا الغرض للوصول إلى ضوء الشمس فوق الغابات الكثيفة للأدلة Tmantm الهند النسبي وكانوا متحدين بعد نطاق الإمبراطورية. أنكا واد يسمى ماتشو «بيتشو شامل بيشو» التي يعتبرونها مقدسة وادي نهر، وقطع «Oorobamba» الكتاب المقدس، انهم حريصون على حركة المرور ومياه الغسيل ونهر في الاعتقاد بأن وجود قوات خارق الشخص الذي يمر بها، والغريب أنها استيعاب الحجارة حصاة صغيرة من وادي أو حتى Oashabh وضع تحت اللسان أو الجلد، أو حتى Mkhadahm لهم، والتفكير أنهم أعداء الجهل، وتجلب الحظ أو علاج السحر، وزيادة قوة الجنس، وجهاز المناعة ضد الأمراض. برع الأنكا في طب الأعشاب وبخاصة متطلبات الجمال من الجلد ويفقد من وزنه الصافي ومعالجة أمراض الدم والجهاز الهضمي، حيث اكتشفوا أن التجربة لبعض جذور النباتات في غابات جبال الأنديز، ودور في ذلك
الموت

عندما يشعر الناس الأنكا بدا عمليات الأجل، ولا سيما في الجمارك للمجلس بكامل هيئته ودعا «شامان» شخص يعرف مكان دفنه والأغراض التي ستكون، وكيف وكيف Thanith بالعودة مؤقتا إلى الحياة بعد الموت، هم واثقون من أنهم ضمن الخرافات السائدة أن الناس لا تنفق إلا بعد ثلاثة أيام من القتلى ومن ثم العودة إلى الحياة في صورة شخص آخر.
حضارة شعوب الإنكا وعلاقتهم بالحضارات الأخرى




أعجب لشعب مملكة الإنكار والهنود الحمر والسكان الأصليين في أمريكا اللاتينية والباحثين في الحضارات القديمة لأنها لم تتخذ أي من الحضارات القريبة ونشأوا في واحدة من قمم سقف العالم بالإضافة إلى إنشاء أهرامات ضخمة من الحجر ودقيقة للغاية، والهندسة، وجلبت الأحجار الضخمة من الجبال إلى غابات منتصف الطرق البعيدة حول الحجج التي أثارها بعض، وحتى الخيال أكثر من اللازم في التدخل من جانب الأجانب عاش معهم، والأغنياء ثقافة الإنكار إلى الدوران العام من الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة المستخدمة في طريقة بيع وشراء المقايضة بالإضافة إلى توافر الثروة الزراعية المعقولة التي جعلت من كل مرغوب من قبل المستعمرين الأسبانية والبرتغالية، والذين سرقوا هذه هي الثروات الحضارة تم رهيب في أشكاله المختلفة، وحتى يومنا هذا يحاول استحلاب ثروات الدول والحضارات في مختلف أنحاء العالم بطرق مختلفة. ويبقى لنا أن نعرف أن كانت الآثار التي تعكس أصل الأنكا تضررت بشدة من جراء الزلازل عدة ضربت المنطقة في الداخل وعلى السواحل وDthert أهم هذه الآثار في مياه إحساس قلبي
ديانات الإنكا

في الإمبراطورية الإنكية عدة ديانات تمارس من قبل شعوبها المختلفة, وقد احتلت معظم شعوب الديانات وصفات مشتركة مثل وجود باشاماما فيراكوتشا واللاهوت، ولكن بعد الفتح الإنكا، تم إضافة آلهة الإنكار لهم.
الآلهة
هنان باتشا, وكان عالم السماوية في السماء.
أوكا باتشا, وهو مشئول عن الأرض الداخلية.
كاي باتشا, وكان المسئول عن الأرض الخاجية, حيث يعيش الإنسان.
يعتبر أهم آلهة الهنان باتشا الإلة إنتي, وهو إلاه الشمس, وماما قيلا, وهي إلاهة القمر. أيضاً من الآلهة التي ينبغي ذكرها هو إلاه احتفالات الشمس, إنتي رايمي, وكان هذا الأحتفال هو بمثابة أهم حدث ديني في جميع أرجاء الإمبراطورية.
الأماكن المقدسة لشعوب الإنكا  



أواقا -، وكانت تضم مواقع مقدسة, متواجدة في عدة أماكن في الإمبراطورية, وقد تتواجد في أماكن طبيعية, ومن صنع البشر. تعتبر الأواقا أماكن تستضيف الآلهة , وقد تكون جبال, أودية, أو حتى ساحات حرب. وتتم الكثير من الأضحية من قبل رجال الدين, بتضحية طفل صغير, حيث يعتقد الإنكار بالشرف للتضحية للآلهة .
أتمني أن أكون قد وفقت في جمع كل ما يحتاجه القراء عن موضوع شيق مثل حضارة الإنكا  المبهرة وتتوالي في الحلقات القادمة كل ما يخص الحضارات المندثرة والتي لا يمكن أن ننساها فهي شاهده على التاريخ مع تمنياتي للجميع بالاستفادة من هذه المواضيع .  

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة