Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، يوليو 10، 2011

الصهاينة يعتقلون 124 ناشطاً وصلوا من أوروبا تضامناً مع القضية الفلسطينية


في تصريح لها مع مستجدات الامور باسرائيل ذكرت أجهزة الهجرة الإسرائيلية اليوم السبت، أن 124 متضامناً مع القضية الفلسطينية وصلوا من أوروبا ومنعوا من دخول إسرائيل، تم اعتقالهم في سجون إسرائيلية بانتظار ترحيلهم.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت المتحدثة باسم أجهزة الهجرة سابين حداد، "مُنع 124 متضامنا مع الفلسطينيين أتوا من أوروبا من دخول الاراضي الاسرائيلية. إنهم معتقلون في الوقت الراهن في سجون إسرائيلية".

وأضافت "سيتم ترحيلهم فور توفر مقاعد ورحلات لهذه الغاية. اليوم سبت، (يوم العطلة الاسبوعية)، وليس هناك كثير من الرحلات، وقد تطول قليلا عملية الترحيل".

وأوضحت أن أكثرية المتضامنين هم من الفرنسيين، لكن بينهم أيضا أمريكيون وبلجيكيون وبلغار واسبان وهولنديون.

وقالت حداد إن "إسرائيل تعتبر أنهم ليسوا موجودين بصورة قانونية على أراضيها، وقد نقلوا إلى سجون إسرائيلية "لعدم توفر أماكن في سجن مطار بن غوريون الدولي في تل ابيب، الذي لا يتسع الا لـ60 شخصا".

واوضحت المتحدثة باسم سلطة السجون الاسرائيلية، سيفان وايزمن، "إن 85 متضامنا مع الفلسطينيين معتقلون في سجن غيفون بالرملة قرب تل ابيب، و39 في سجن ايلا ببئر السبع في صحراء النقب (جنوب)".

وفي هذا الوقت بقيت الشرطة في حالة استنفار في مطار بن غوريون في تل أبيب تخوفا من وصول المزيد من الناشطين القادمين من أورويا، حسب المتحدث باسمها ميكي روزنفيلد.

وقد نجحت إسرائيل منذ الخميس في منع مجيء مئات المتضامنين الذين كانوا يريدون الوصول إلى مطار تل ابيب للتوجه منه إلى الاراضي الفلسطينية، سواء لدى وصولهم أو قبل وصولهم من خلال منع الشركات الجوية من نقلهم إلى إسرائيل.

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة