Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، يوليو 15، 2011

الكيان الصهيوني بدأ التحرك في جنوب السودان : ماذا ننتظر

والجميع في غفله بدأ السرطان الاسرائيلي يدب في أوصال أحدث دول العالم " جنوب السودان " فماذا ننتظر وقد اعلن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ان بنيامين نتانياهو عرض في اتصال هاتفي اجراه مساء الاربعاء على رئيس جنوب السودان سلفا كير مساعدة اسرائيلية لبلده الذي استقل حديثا.
ونقل البيان عن نتانياهو قوله لسلفا كير بعد اربعة ايام على اعلان استقلال جنوب السودان ان "شعب اسرائيل يتمنى النجاح لبلادكم. نعلم الى اي حد يصعب البدء من لا شيء".
واضاف "لدينا الخبرة وقدمنا مساعدات للكثير من الدول الافريقية في مجالات البنى التحتية والتنمية والزارعة"، كما ورد في البيان الصادر عن مكتب نتانياهو.
واعترفت اسرائيل رسميا بدولة جنوب السودان غداة اعلان استقلالها الاحد.
وكان نتانياهو وصف جنوب السودان الفقير والذي يملك ثروات طبيعية كبيرة على انه "بلد يبحث عن السلام" وقال ان اسرائيل "سيسرها التعاون معه لتأمين تطوره وازدهاره".
ويشير انفتاح اسرائيل على جنوب السودان الى سعيها لاقامة علاقات دبلوماسية مع جوبا.
ولا تقيم الدولة العبرية علاقات مع الخرطوم التي تتهمها بانها تستخدم قاعدة لناشطين اسلاميين.
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان عددا من الخبراء الاسرائيليين موجودون في جنوب السودان خصوصا في مجال الزارعة.
وكانت اسرائيل دعمت الجيش الشعبي لتحرير السودان.
واوقعت الحرب الاهلية في السودان حوالى مليوني قتيل مع الاشارة الى ان جنوب السودان هو احدى الدول الاكثر فقرا في العالم على الرغم من الثروة النفطية التي يملكها.

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة