Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الجمعة، يوليو 15، 2011

الغرب قالوا كلمتهم : هيئة اليونسكو ممثلة الأمم المتحدة تعتبر القدس عاصمة للكيان الصهيوني : ونحن في انتظار كلمة العرب

صورة لميدنة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية
وماذا بعد ان قالت الأمم المتحده كلمتها متمثلة في هيئة اليونسكو بان القدس عاصمة للدولة الصهيونية ألم يأتي اليوم لنكون فعل وليس رد فعل ولماذا نعول حتى اليوم وبعد ربيع الثورات العربية المجيدة على الغرب وفي أطار هذا الموضوع أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشدة ما أقدمت عليه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) بوضع مدينة القدس المحتلة على موقعها الإلكتروني باعتبارها عاصمة لإسرائيل.
وقال مصدر مسؤول في «حماس»، في بيان له أمس، «إننا في حركة حماس ندين بشدة ما أقدمت عليه اليونسكو بوضع مدينة القدس على موقعها الإلكتروني باعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني ونعد ذلك عملا خطيرا وانتهاكا صارخا للقرارات والقوانين الدولية الخاصة بمدينة القدس المحتلة وسياسة منحازة للاحتلال الصهيوني».
وأضاف «اننا في حركة حماس وإزاء هذه الهجمة الشرسة على القدس، لندعو جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى التحرك العاجل لإيقاف هذا الإجراء الخطير والعمل على تكثيف الجهود للتصدي لمخططات الاحتلال في تهويد مدينة القدس. كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تفعيل الدعاوى لدى المحاكم الدولية لمقاضاة الاحتلال على تهويده القدس وانتهاكاته ضد المقدسيين».
من جهتها استنكرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية أمس القرار الأخير لليونسكو باعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ووضعها على قائمة التراث العالمي معتبرة اياه «منحازا لإسرائيل».
ورأت الدائرة في بيان لها ان تعريف اليونسكو للقدس بأنها عاصمة لإسرائيل «يشكل مخالفة للشرعية الدولية والإنسانية وكل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن التي تعتبر القدس الشرقية مدينة محتلة». وطالبت الدائرة في البيان المنظمة الأممية بالعدول عن قرارها لخطورته الكبيرة ومخالفته لقرارات الشرعية الدولية بهذا الشأن. ونبهت الى «ان هذه القرارات تقر بأن القدس الشرقية ارض محتلة تنطبق عليها كل الاجراءات والاتفاقيات الدولية والانسانية، وهي جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة في عام 1967». واعتبرت ان ما قامت به اليونسكو «يعد انحيازا فاضحا لسياسة الحكومة الإسرائيلية ويعطي الشرعية لممارساتها في القدس المحتلة من عمليات تهويد وضم وتهجير قسري لأصحابها الشرعيين وإحلال المستوطنين بدلا عنهم». ودعا البيان كل الجهات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة وجامعة الدولة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي الى التصدي لهذا القرار الخطير لأنه يمس حقوق الفلسطينيين التاريخية والدينية ويستفز مشاعر ملايين المسلمين والمسيحيين في العالم.

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة