Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، يوليو 11، 2011

ارتفاع حصيلة ايرادات قناة السويس 12,6% للنصف الاول من 2011

كل يوم يخرج علينا من الخبراء الذين يريدون أن يرعبوا الشعب وجميعهم أجمعوا على أن الايرادات المصرية في تراجع في حين ارتفع إيراد قناة السويس التي تشكل محورا أساسيا في حركة النقل البحري في العالم للنصف الأول من العام الجاري نحو 12.6% مقارنة بالنصف الأول من عام 2010.
وقالت إدارة القناة إن إيرادتها بلغت خلال النصف الأول من العام 2011 نحو 2.54 مليار دولار أي بمعدل زيادة 12.6% بالمقارنة مع النصف الأول من العام 2010 .
وارتفعت إيرادات القناة لشهر يونيو الماضي إلى 445.2 مليون دولار، أي بزيادة 2% مقارنة مع شهر مايو الماضي.
ويذكر أن قناة السويس هي أحد أبرز مصادر الدخل في مصر التي تضرر اقتصادها بشكل كبير بفعل انخفاض السياحة وتراج الاستثمارات الأجنبية وتباطؤ النمو الاقتصادي منذ الإطاحة بالرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في فبراير الماضي.
وتشهد قناة السويس تهديدا بإغلاقها من قبل المتظاهرين من أسر الشهداء والثوار المصريين الذين يطالبون بتحقيق مطالب الثورة وعلى رأسهم محاكمة قتلة الثوار.
وكان المئات من المتظاهرين في مدينة السويس قاموا يوم السبت بقطع طريق حوض الدرس المؤدي إلى المجرى الملاحي لقناة السويس وميناء بور توفيق وبعض المنشآت الهامة التابعة لشركات وإدارات هيئة قناة السويس

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة