Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، يونيو 20، 2011

مطالب بإدخال الجاسوس الإسرائيلي جرابيل في صفقة لتبادل الأسرى

أعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين أنه تم الاتفاق بالتشاور والتعاون مع مركز الدراسات الفلسطينية وشباب الثورة المصرية في القاهرة على مطالبة المجلس العسكري للقوات المسلحة والحكومة المصرية بعدم الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل المحتجز لدى السلطات المصرية إلا من خلال صفقة تبادل مشرفة.
وأوضح إبراهيم الدراوي مدير مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة أن مصر لن تكون مخزوناً استراتيجياً لإسرائيل وأن ما حدث في عهد مبارك لن يتكرر مرة أخرى لأن هذا الجاسوس هو جاسوس صهيوني عسكري كان يعمل في الميدان واخترق القوانين والمعاهدات الدولية معنا وخاصة معاهدة كامب ديفيد التي سيفكر المصريون وشباب الثورة بإعادة النظر وإلغاء هذه المعاهدة التي لم تحترمها إسرائيل".
وطالب الدراوي بأن تنجز صفقة تبادل أسرى مصرية إسرائيلية كالتي تتفاوض عليها حماس فهذا جندي وهذا جندي وعلى مطالب القاهرة أن تكون أعلى من مطالب حماس للإفراج عن المعتقلين في السجون الصهيونية.
من جانبه قال صابر أبوكرش مدير جمعية واعد أنه ومنذ اللحظة الأولى لاعتقال الجاسوس الإسرائيلي في القاهرة قمنا بإجراء اتصالات مع الأشقاء في مصر من بينهم شباب الثورة ومركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة وتم تشكيل فريق عمل موحد مصري فلسطيني من أجل صياغة مطالب محددة لإبرام صفقة تبادل مشرفة بين الجانب المصري والعدو الصهيوني.
وأضاف أبوكرش بأن "الآلاف من عوائل الأسرى الفلسطينيين يعولون على الشقيقة مصر بعدم الإفراج عن الجاسوس الصهيوني إلا من خلال صفقة تبادل".
وأوضح أن المطالب من المجلس العسكري تتضمن الإفراج عن جميع الأسرى المصريين في السجون الصهيونية والإفراج عن جميع الأسيرات الفلسطينيات وجميع الأسرى الأطفال والأسرى المرضى والإفراج عن أسرى المحكوميات العالية وإنهاء ملف الأسرى المعزولين في السجون الصهيونية".

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة