Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، يونيو 20، 2011

المجلس العسكري يستطلع آراء المصريين حول مرشحي الرئاسة

أطلق المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في مصر، استطلاعا للرأي، عبر صفحتة على "فيسبوك"، لاختبار شعبية المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة في مصر.
وتشمل القائمة التي نشرتها الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع "فيسبوك" أربعة ضباط سابقين بالجيش على الأقل علاوة على إسلاميين وقضاة ودبلوماسيين وغيرهم. وأعلن معظمهم اعتزام الترشح بمن في ذلك ضابطان سابقان.

ومن بين من وردت أسماؤهم شخصيات لم تعلن عن نية خوض الانتخابات لكن وسائل الاعلام او الجماهير يشيرون إليهم كمرشحين محتملين ومنهم رئيس الوزراء وقائد القوات الجوية السابق أحمد شفيق وعمر سليمان رئيس المخابرات العامة السابق الذي كان نائبا للرئيس السابق حسني مبارك لفترة قصيرة.
وجاء في رسالة نشرها المجلس على صفحته: "يؤكد المجلس على الآتى:
1- تم طرح التصويت على موقع جانبى لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مستخدمى الشبكة الدولية للمعلومات للمشاركة فى التصويت.
2- قررت إدارة الصفحة نقل التصويت إلى صفحة المجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" مباشرة دون اللجوء لأى رابط خارجى، تلبية لرغبة أعضاء الصفحة.
3- تؤكد إدارة الصفحة عدم اختراق الصفحة الرسمية للمجلس على "فيسبوك"، وأن ما يحدث من أعطال فنية هو نتيجة للإقبال الشديد على التصويت من قبل الأعضاء فى توقيت واحد.
4- يستمر التصويت خلال الفترة من 19/6/2011 إلى 19/7/2011، مع إمكانية إجراء بعض التعديلات على الاستطلاع مثل الحذف والإضافة للمرشحين.
يذكر أن استطلاع الرأي يخص المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات القادمة، وهم من الشخصيات العامة، التي أعلنت ترشحها أو من الشخصيات التي تم ترشيحها من قبل الشعب المصري والإعلام، علماً بأنه سيتم حذف أي شخصية تقرر عدم خوض انتخابات الرئاسة أو إضافة شخصية تقرر الترشح للمنصب في أي وقت.
وأضافت صفحة المجلس العسكري على "فيسبوك" أن استطلاع الرأي الخاص بمرشحي الرئاسة لا علاقة له من قريب أو بعيد بانتخابات الرئاسة القادمة، حيث أن الاختيار سيكون بواسطة صناديق الانتخابات لمن يريده الشعب، موضحة أن المدة الزمنية لهذا الاستطلاع من 19/6/2011 إلى 19/7/2011 بصفة مبدئية، ثم يتم إعادة الاستطلاع مرة أخرى.
وأوضحت الصفحة أنه تم ترتيب الشخصيات حسب الحروف الأبجدية لأسمائهم كالآتى:
1: أحمد شفيق
2: أيمن نور
3: بثينة كامل
4: حمدين صباحي
5: عبدالله الأشعل
6: عبدالمنعم أبوالفتوح
7: عمر سليمان
8: عمرو موسى
9: كمال الجنزوري
10: مجدى أحمد حسين
11: مجدي حتاتة
12: محمد البرادعي
13: محمد سليم العوا
14: مرتضى منصور
15: هشام البسطويسي
وأكد المجلس على صفحته أن مبادرته جاءت ايمانا "بالتواصل مع الشعب المصري العظيم وشباب الثورة."

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة