Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، أكتوبر 06، 2011

النيويورك تايمز: طنطاوي يتحدث وكأنه مرشح سياسي

اهتمت صحيفة (النيويورك تايمز) الأمريكية بإعلان المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن الجيش لن يقدم مرشحًا عنه لرئاسة الجمهورية؛ في محاولةٍ لإنهاء التكهنات التي أثيرت عقب نزول طنطاوي بالزي المدني إلى شوارع القاهرة، والتي اعتبرها البعض تمهيدًا لخوضه انتخابات الرئاسة.

وقالت الصحيفة إن طنطاوي نادرًا ما كان يظهر بغير الزي العسكري، لكنه بدأ الآن يتحدث وكأنه مرشح سياسي في وقت شاركت فيه الأحزاب السياسية باختلاف توجهاتها في مظاهرات؛ للمطالبة بسرعة نقل السلطة في مصر من المجلس العسكري الذي استلم قيادة البلاد في فبراير الماضي بعد تنحِّي الرئيس المخلوع حسني مبارك للمدنيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجلس العسكري وضع جدولاً زمنيًّا للانتخابات البرلمانية، تبدأ في نهاية نوفمبر القادم، وتستمر لمدة أربعة أشهر، لكنه تحدث عن استمراره في السلطة حتى الانتهاء من كتابة وتمرير الدستور الجديد، والذي قد يستغرق عامًا أو أكثر، يتبعه انتخابات رئاسية.

وأضافت أن المجلس رفض الحديث عن الفترة المتوقع أن يستمر فيها طنطاوي رئيسًا للبلاد بحكم الأمر الواقع حتى إجراء الانتخابات الرئاسية.

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة