Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، أكتوبر 06، 2011

مخاطبة الإنتربول لضبط وإحضار الرائد حسام الشناوي ضابط أمن دولة


أمرت نيابة غرب الكلية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الخميس، بسرعة ضبط وإحضار الرائد حسام الشناوي، الضابط بجهاز أمن الدولة "المنحل"، عن طريق الشرطة الدولية "الإنتربول"، على ذمة قضية مقتل السيد بلال، أثناء التحقيقات معه في حادث كنيسة "القديسين" مطلع العام الحالي.

وقال مصدر قضائي لـ(إخوان أون لاين) إن الضابط المذكور كان قد أوفد في بعثة من خلال وزارة الداخلية للسودان بعد الثورة.

وكانت النيابة العامة بالإسكندرية قد قررت إخلاء سبيل 5 ضباط من جهاز أمن الدولة المنحل هم: الرائد محمد جعفر، والرائد أدهم الروبي، والعقيد حسام الشربيني، والرائد محمود عبد العليم، والرائد أسامة الكنيسي، وذلك بعد التحقيق معهم في قضية السيد بلال.

وبذلك يبقى الرائد محمد الشيمي، الشهير بـ"علاء زيدان"، هو الضباط الوحيد الذي صدر له قرار حبس 15 يومًا على ذمة القضية.

وقال شهود عيان في تحقيقات النيابة إن "الشيمي" كان يستخدم اسم "علاء زيدان" خلال التحقيقات مع المتهمين؛ حيث إنه كان مسئولاً عن الملف السلفي في فرع جهاز أمن الدولة المنحل بالإسكندرية، فيما برر مصدر أمني ذلك، مؤكدًا أن ضباط جهاز أمن الدولة المنحل كانوا يستخدمون أسماء مستعارة في التحقيقات مع المتهمين.

ولقي بلال مصرعه نتيجة التعذيب الذي مورس عليه بمكتب أمن الدولة القديم بمنطقة اللبان غرب الإسكندرية، خلال التحقيق معه حول حادث تفجيرات كنيسة "القديسين".

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة