Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الخميس، أكتوبر 06، 2011

مساومة أسرائيلية جديدة وعلى الهواء : تليفزيون إسرائيل : أسراكم مقابل إيلان وطرابين

قال التليفزيون الاسرائيلي الخميس إن وزير الدفاع الامريكي أوصل رسالة اسرائيلية للمصريين مفادها ان اطلاق سراح أسرى مصر سيكون في مقابل اطلاقها لسراح ايلان جرابيل والجاسوس "عودة طرابين "وهو بدوي اسرائيلي متهم بالجاسوسية مسجون بمصر منذ 11 عاما .
وتناولت "يديعوت أحرونوت" زيارة وزير الدفاع لأمريكي ليون بانيتا إلى مصر، مشيرة إلى أنه على ما يبدو فإن الجاسوس جرابيل لن يغادر السجون المصرية بطائرة وزير الحرب.
وكتبت في هذا السياق أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على استعداد للقيام بدورها المطلوب في حال تمت بلورة صفقة يطلق فيها سراح جرابيل وطرابين مقابل أسرى مصريين في المعتقلات الإسرائيلية.
ونقل عن وزير الحرب الأمريكي قوله بعد لقائه بعدد من كبار المسئولين في المجلس العسكري  إنه عبر عن قلق الولايات المتحدة من معالجة قضية جرابيل، وطلب أن يتم إطلاق سراحه في نهاية المطاف، وأنه على ثقة أن الحكومة المصرية سوف تتصرف كما يجب.
واضافت الصحيفة أن مصر حاولت استيضاح ما إذا كان إطلاق سراح جرابيل قد يجعل الكيان الإسرائيلي يوافق على إطلاق سراح أسرى مصريين، ونقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إن "إسرائيل على استعداد للقيام بالمطلوب"، مشيرة إلى أن الصفقة يجب أن تشمل عودة طرابين، وهو من مدينة رهط في النقب، واعتقل في مصر في العام 2000 وحكم عليه بالسجن مدة 15 عاما بتهمة التجسس لصالح العدو.

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة