Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأحد، أكتوبر 30، 2011

طالبان تلقن أمريكا درساً جديداً : القوات الأمريكية تعيش اليوم رابع أكثر أيامها دموية فى تاريخ حربها في أفغانستان


طالبان تكسب الرهان دائماً وكل من شرد فكرة ولو للحظة أن طالبان أنكسرت شوكتها بعد موت بن لادن فاليوم واجهت القوات الأمريكية المتواجدة فى أفغانستان، يومًا من أكثر الأيام دموية فى تاريخ حربها هناك، وذلك بعد أن لقى 13 جنديًا منها مصرعهم، حيث إنه ولمدة طويلة لم تشهد كابول مثل تلك الهجمات، على القوات الأجنبية، وهو ما يشير إلى أن المجاهدين لا يزالون قادرين على استهدافها.

وقد وصفت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" فى تقرير لها هذا اليوم، بأنه رابع أكثر الأيام دموية فى تاريخ الحرب الأمريكية الأفغانية، حيث إن هذا الحادث يشير إلى الارتفاع الكبير فى عدد القتلى بين صفوف الجنود الأمريكية فى العاصمة الأفغانية كابول، التى تعتبر واحدة من أكثر المناطق أمنًا فى أفغانستان، ويبرهن على ضرورة القلق البالغ والخطير الذى يجب أن يضعه مسئولو الأمن الأمريكيون والأفغان على السواء فى حسبانهم، مشيرة إلى أن تصاعد وتيرة موجات القتل الأخيرة فى أفغانستان، رفعت من درجات القلق إزاء التدهور المضطرد للأوضاع الأمنية فى العاصمة الأفغانية.

ونسبت الصحيفة - فى تقريرها الذى نشرتها اليوم على موقعها - إلى مدير مركز الدراسات الإقليمي الأفغانى إشارته، إلى أنه ولمدة طويلة لم تشهد كابول مثل تلك الهجمات، خصوصًا على القوات الأجنبية، حيث يرغب المتمردون – على حسب وصفها - فى إظهار أنهم لا يزالون قادرين على التخطيط لمثل تلك الهجمات على القوات الأجنبية. ويعتقد المسئول الأفغانى أن المتمردين سيكونوا قادرين على تكرار مثل تلك الهجمات على القوات الأجنبية، إضافة إلى الأفغانيين والحكومة الأفغانية على حد سواء.

ولفتت الصحيفة إلى أن هجوم اليوم جاء بعد نحو شهر من الهجوم الدامى على المجمع الأمريكي الذى ضرب مبنى السفارة الأمريكية ومقار قوات حلف شمال الأطلسى (ناتو) فى كابول يوم 13 سبتمبر الماضى وأسفر عن مصرع سبعة أفغانيين.
والجميع الأن في انتظار رد قوات الناتو والقوات الامريكية ولكن الانتظار الاصعب لهم من رد طالبان فالايام دول واليوم لطالبان وغداً ؟  

0 التعليقات:

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة